فلسفتنا التعليمية

في إيدوفرس، ندرك أهمية إبقاء المتعلمين مندمجين ومتفاعلين في بيئة التعلم عبر الإنترنت؛ ولتحقيق ذلك نستخدم مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات والأدوات والموارد التي تعزز التعلم النشط والتعاون والتفاعل بين طلابنا منها:

أدوات التعلم التفاعلية

نستخدم مجموعة من الأدوات التفاعلية، مثل الدروس متعددة الوسائط، الاختبارات، الاستطلاعات، وألعاب التعلم التفاعلية، التي تشجع على المشاركة النشطة وتحافظ على اهتمام الطلاب في عملية التعلم. تساعد هذه الأدوات الطلاب على فهم وحفظ المواد بشكل أفضل مع جعل عملية التعلم أكثر متعة

التعاون والتعلم من الأقران

تشجع منصتنا عبر الإنترنت على التعاون من خلال ميزات مثل منتديات النقاش ومشاريع المجموعات. من خلال توفير الفرص للطلاب للعمل معًا ومشاركة الأفكار والتعلم من بعضهم البعض، نعزز الشعور بالمجتمع ونعزز الفهم الأعمق للمواد الدراسية.

التغذية الراجعة في الوقت المناسب

: يقدم المعلمون تغذية راجعة في الوقت المناسب على الواجبات والمشاريع والتقييمات، مما يسمح للطلاب بفهم تقدمهم والنقاط التي يحتاجون إلى تحسينها. تساعد هذه الردود المستمرة الطلاب على البقاء متحفزين ومشاركين في رحلتهم التعليمية.

الإنجازات والمكافآت

نحول مشاركات الطلاب إلى مكافآت وجوائز، مثل الشارات والنقاط وقوائم المتصدرين، لإنشاء شعور بالمنافسة ومكافأة الطلاب على إنجازاتهم. تشجع هذه الحوافز الطلاب على استمرار مشاركتهم واستكمال المهام والواجبات في الوقت المحدد.

مسارات التعلم المخصصة

أحد الميزات الرئيسة لمنصتنا الجديدة لإدارة التعلم هي تقنيات التعلم التكيفي وخطط التعلم الفردية التي تلبي الاحتياجات ونقاط القوة وأساليب التعلم الفريدة لكل طالب. يساعد هذا النهج المخصص في الحفاظ على اهتمام الطلاب ومشاركتهم من خلال تزويدهم بمحتوى وأنشطة ذات صلة وتحدٍّ.

التواصل المنتظم

يحافظ المعلمون والطلاب على التواصل المنتظم من خلال مختلف القنوات، مثل رسائل المنصة، والحصص الدراسية اليومية المباشرة. ويساعد هذا التفاعل المستمر على بناء علاقات قوية، كما يحافظ على مسؤولية الطلاب، ويوفر فرصًا للدعم والتوجيه في الوقت المناسب.

تقديم محتوى متنوع

نستخدم طرقا مختلفة لتقديم المحتوى، مثل محاضرات الفيديو، ودروس نصية، وعروض الوسائط المتعددة، لتلبية تفضيلات التعلم المتنوعة والحفاظ على تجربة تعلم جديدة ومثيرة.

خدمات دعم الطلاب

وتشمل خدمات الدعم الشاملة للطلاب، بما في ذلك الدروس الإضافية، والمساعدة التقنية، ومتابعة الإدارة وخدمة العملاء، وضمان شعور الطلاب بالدعم والوصول إلى الموارد التي يحتاجونها للنجاح في بيئة التعلم عبر الإنترنت. عن طريق تنفيذ هذه الاستراتيجيات والأدوات، تلتزم مدرسة إيدوفرس أونلاين بتوفير تجربة تعلم مشوقة وفعّالة عبر الإنترنت تحافظ على تحفيز الطلاب ومشاركتهم بنشاط في تعلمهم.